بالفيديو : أبو صعيليك يشرح لقراء المدينة نيوز نتائج اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار بالرزاز والطاقم الحكومي

تم نشره الإثنين 20 أيّار / مايو 2019 02:01 صباحاً
بالفيديو : أبو صعيليك يشرح لقراء المدينة نيوز نتائج اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار بالرزاز والطاقم الحكومي
الدكتور خير ابو صعيليك يتحدث للزميلة بتول دانو تيكا

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك : إن اللقاء الذي جمع اللجنة بالحكومة الاحد جاء لمناقشة الملف الاقتصادي وملف التعديل الوزاري الاخير .

وتابع بأن هناك استفسارات حول مسميات الوزارات  في التعديل الاخير والخوف من وجود تناقضات في المهمات بعد تغيير اسماء بعض الوزارات ، وقد يكون هناك تداخل في المهام .

 وبخصوص وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ، وهو اسم جديد قال    إنه لا يوجد توصيف قانوني لعمل الشركات الريادية ضمن القانون ، الامر الذي يحتاج الى تعديل قانوني وبالفعل تم التوافق مع الحكومة لاجراء تعديل قانوني حتى تتمكن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة من القيام بواجبها ، مضيفا بأنه تم استعراض عدد من الملفات الاقتصادية بهدف تحفيز النشاط الاقتصادي،   من ضمنها تحفيز النشاط العقاري حيث اقترحت اللجنة لدرء التنازع على الارض بين الورثة ان يكون هناك  تخفيض أو أن تتم الموافقة من قبل ضريبة الدخل لحين اتمام المعاملة مع بقاء اشارة الرهن وهذا بهدف التخفيف على المواطنين .

وبخصوص الادوية أضاف ابو صعيليك في لقاء مع المدينة نيوز  : لقد  تم التطرق الى ملف الادوية ، وكان  هناك اجماع نيابي على وجود اسعار مرتفعة للادوية ونحن في الوقت الذي نؤكد فيه احترامنا للصناعة الدوائية ونقابة الصيادلة إلا أننا نقول إنه يجب تزويد المواطنين بالدواء بالسعر المناسب وتم الاتفاق على اتخاذ اجراءات معينة تجاه بعض حالات احتكار الادوية ، حيث أكد  رئيس الحكومة بأنه سيكون هناك اجراءات لمنع الاحتكار بالاضافة الى تشكيل الرئيس لجنة برئاسة وزير الصحة على ان تنهي اللجنة عملها مع نهاية رمضان ، وسنعقد في لجنة الاستثمار اجتماعا بعد عيد الفطر وإن شاء الله يكون عمل هذه اللجنة بين ايدينا .

وكشف بأنه  تم الحديث عن تخفيض اسعار 400 دواء وبأنهم أخبروا الحكومة بأن هذا الرقم غير كاف " واننا بحاجة لمراجعة جميع اسعار الأدوية في الاردن  " .

واختتم ابو صعيليك حديثه بالقول إن عددا من النواب   اثاروا    عدة قضايا حول ممارسات تقع في قطاع الادوية وقد وعد الرئيس بأن يكون هناك  دراسة معمقة وسيتم تزويدنا بالنتائج مع نهاية رمضان المبارك .

شاهدوا الدكتور خير ابو صعيليك عن اجتماع لجنة الاستثمار بالرزاز والحكومة :  


 

 



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط