روحاني: واشنطن ستندم لاستهدافها أمن ومعيشة الإيرانيين

تم نشره الخميس 23rd أيّار / مايو 2019 11:56 مساءً
روحاني: واشنطن ستندم لاستهدافها أمن ومعيشة الإيرانيين
حسن روحاني

المدينة نيوز :- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الخميس، إن بلاده ستجعل الولايات المتحدة الأمريكية تندم لاستهدافها أمن ومعيشة شعبه، عبر الحرب الاقتصادية.

وقال روحاني في حفل بمناسبة الذكرى السنوية لاسترداد مدينة "حرّم شهر" من الجيش العراقي (في ثمانينات القرن الماضي)، إن "إيران ستجعل أعداءها يندمون على شن حرب اقتصادية ضد طهران".

واعتبر أن الهجمات الاقتصادية أكثر تعقيدًا من التحركات العسكرية، مضيفا: "على العدو أن يدرك أنه لا مكان لليأس في قلوبنا، ولو قُصفنا مجددا فإن هذا لن يدفعنا للتخلي عن استقلالنا".

وأكد أن "الشعب الإيراني يواصل صموده رغم العقوبات الأمريكية الجائرة منذ أكثر من عام"، مشددا على أن الإيرانيين "لن يستسلموا".

وتابع قائلا: "اليوم يوم الصمود، وأقول للشعب الإيراني بكل وضوح، إن قاومنا وصمدنا فإننا نستطيع أن نتغلب على الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، والقيادات الرجعية في المنطقة"، دون توضيح.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران,وفق الاناضول .

ومؤخرا، تضاعف التوتر، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.