13 فكرة لاستغلال كل مكان في المنزل للتخزين

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 02:17 مساءً
13 فكرة لاستغلال كل مكان في المنزل للتخزين
التخزين في المنزل

المدينة نيوز:- عند تجهيز منزل الزوجية قد يغفل كثير من الزوجات عن ضرورة استغلال كل ركن في المنزل، وكل مساحة مهما كانت صغيرة، فغالبًا ما يكون الاهتمام في الحصول على قطع أثاث مبتكرة ومواكبة للموضة، دون التركيز في كيفية استغلال هذه المساحات. ولذلك عزيزتي سنستعرض معكِ في هذا المقال العديد من أفكار التخزين المنزلي المبتكرة، لاستغلال جميع المساحات الموجودة في منزلك بصورة إيجابية.

أفكار التخزين المنزلي

لا داعي للقلق طوال الوقت بشأن تخزين أغراضك التي لا حصر لها، كل ما عليكِ فعله هو التفكير بطريقة مختلفة ومبتكرة لتخزينها جميعًا وبأقل مساحة ممكنة، استغلي الأركان والطرقات الموجودة في المنزل وبين الحوائط وجوانب الدواليب أيضًا.

أفكار للتخزين في المطبخ:

*الأدراج الجانبية:

 

مهما كان مطبخكِ صغيرًا، هناك دائمًا متسع لجميع أدواتك، فالأدراج الجانبية تعتبر من أكثر أفكار استعمال الأركان عملية. 

*تقسيم الخزانات بالسلال:

 

تعد إضافة بعض السلال داخل الدواليب من أهم الوسائل التي تساعد على ترتيب دواليب المطبخ، فلن يضيع شيء مهما كان صغيرًا، فيإضافة السلال البلاستيكية أو الخوص يمكنك تصنيف محتويات كل دولاب حسب استعمالاتها وحجمها.

*أغطية البرطمانات الممغنطة

 

 

من القائل إن البرطمانات لا توضع إلا على الأرفف؟ يمكنك عزيزتي وضعها تحت الأرفف أيضًا باقتناء البرطمانات ذات الأغطية الممغنطة، وبهذه الطريقة البسيطة يمكنك مضاعفة استيعاب كل رف، فقط راعي مسافات تركيب الأرفف من البداية.

*الأرفف

 

استغلي كل مكان متاح على الحائط في كل ركن داخل المطبخ وخارجه، فالحوائط على أتم الاستعداد لتحمل عنك الكثير.

*الثلاجة

 

حتى الثلاجة يمكنك أن تستغليها أفضل استغلال للتخزين، فقط احرصي على تقسيم ما ترغبين في تخزينه في أكياسٍ صغيرة ومتساوية، لمزيد من التنظيم.

أفكار للتخزين في الغرف المختلفة:

*أدراج أسفل السرير

 

في غرفة النوم، ستجدين حلًّا أخيرًا لكابوس اللأحذية المترامية في أرجاء المنزل، وليست الأحذية فقط، وإنما يمكنك تخصيص جزء أيضًا لملاءات السرير والأغطية المختلفة، راعي احتياجاتك عند تصميم المساحة الموجودة تحت السرير.

*خزانة الحائط

 

لا تدعي مساحة تسمح بإقامة خزانة إلا وتستغليها، سواءً كانت في الغرف أو في الطرقة، وفكرة الخزانة السرية ليست حكرًا على أفلام جيمس بوند فقط.

*سرير بمكتبة

 

لا تنسي غرفة الأطفال، استغلي المساحات الخلفية والعلوية للسرير وضعي فيها خزانة أو مكتبة أو الاثنين معًا، هذه الفكرة لا تساعدك فقط على إيجاد أماكن للتخزين، وإنما توفر الكثير من مساحة الغرفة، ما سيسعد أطفالك كثيرًا إذا تركتِ لهم متسعًا للعب.

*الخزائن المعلقة

 

لا تحملي هم التخزين بعد الآن، فقط احرصي على أن تكون الخزائن منسجمة مع الديكور العام لمنزلك، والخزائن المعلقة ملائمة تمامًا لغرفة المعيشة وطرقة المنزل.

*الأركان المنسية

 

إعداد خزائن صغيرة في أركان المنزل عادة ما يكون الحل المثالي والكلاسيكي للتخزين.

*دواليب مرايا بمساحة تخزين

 

جمال بيتك لن يكتمل إلا بوجود مرايا، اقتني هذا النوع من الدواليب، واستغلي جميع مساحاته في التخزين.

أفكار للتخزين المنزلي في الحمام:

*خزانة كبيرة تحت الحوض

 

تخلصي من الأغراض الكثيرة المزعجة في الحمام بخزانة واحدة تحت الحوض ومرآة الحمام، والتي غالبًا ستكفي لترتيب جميع الأغراض كالمناشف (الفوط) وأدوات الاستحمام، وأيضًا أدوات النظافة.

 

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن