الإربديون استهلكوا 10 أطنان “شاورما” في العيد

تم نشره الثلاثاء 13 آب / أغسطس 2019 01:29 مساءً
الإربديون استهلكوا 10 أطنان “شاورما” في العيد
شاورما

المدينة نيوز:- استهلك الإربديون في أول يومين من عيد الاضحى المبارك زهاء 10 اطنان “شاورما”، وفق احصائيات غير رسمية من أصحاب محال الشاورما في المدينة. وفق يومية "الغد".

ووفق نقيب أصحاب المطاعم والحلويات في الشمال عماد المحمود قال إن استهلاك مادة الشاورما يختلف من مطعم الى اخر ولا يوجد هناك اي احصائيات رسمية بالكمية التي استهلكها الاربديون خلال اليومين الماضيين.

وأشار الى انه من الصعوبة تحديد الكمية جراء تعدد مراكز توزيع الدجاج، بيد انه اشار الى ان الاقبال على شراء مادة الشاورما تراجع الى اكثر من 70% عما كانت عليه في الاعياد السابقة.
ولفت المحمود الى ان تدني دخل المواطن بالتزامن مع تحضيرات المواطنين لشراء مستلزمات المدارس وشراء الاضاحي والملابس تسبب بضعف الاقبال على شراء “الشاورما”.

وأكد المحمود أنه وبالرغم من كل العروض التي قام بها بعض اصحاب محال الشاورما لجذب الزبائن وتخفيض سعر الوجبة، الا ان ذلك لم يساهم في تنشيط الحركة.

وقال، إن هناك 8 محال لبيع الشاورما فقط تشهد اقبال مقبول من المواطنين من اصل عشرات المحال المرخصة في اربد، مؤكدا ان بقية المحال مهددة بالاغلاق في حال بقيت الاوضاع كما هي علية الان لعدم قدرة اصحابها على الايفاء بالتزاناتهم من ايجار للمحال ورواتب للموظفين وفواتير كهرباء ومياه وتراخيص وضرائب وغيرها.

ودعا المحمود الحكومة الى اعفاء المحال من الرسوم والتراخيص والضرائب وتخفيض الكهرباء حتى يتمكنوا من تجاوز الازمة هذا العام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

واشار الى ان معظم محال الشاورما تفتح ابوابها ساعات المساء لضعف الحركة في الصباح، اضافة الى ان هناك بعض المحال قررت الاغلاق بشكل كامل خلال فترة العيد لضعف الاقبال.



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
وسائل إعلام النظام السوري: سماع دوي انفجارات في العاصمة دمشق