الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه

تم نشره الأربعاء 14 آب / أغسطس 2019 11:11 مساءً
الجلد الجاف حول الأظافر وطرق التخلّص منه
اظافر تعبيرية

المدينة نيوز :- الجلد الجاف حول الأظافر، مشكلة تعانيها العديد من النساء، ويلجأن إلى صالونات التجميل من أجل التخلص من هذا الجلد. وعلى الرغم، من أنّ إزالة الجلد الجاف حول الأظافر يمنح الأصابع مظهرًا أنيقًا وجميلًا، إلا أنّه من الممكن أن يسبّب بعض الآثار الجانبية والسلبية. لذا، عليكِ معرفة أسباب ظهور الجلد الجاف حول الأظافر، وما هي أفضل الطرق للتخلّص من هذه المشكلة، وكذلكالحفاظ على صحة الأظافر وطرق العناية بها من خلال الآتي:

نصائح مهمّة للتخلّص من الجلد حول الأظافر:

للتخلّص من مشكلة الجلد الجاف حول الأظافر، ليس من الضرورة اللجوء إلى صالونات التجميل، بل يُمكنكِ التخلّص من هذه المشكلة والعناية بصحة أظافركِ في المنزل، وذلك من خلال النصائح الآتية:

التخلّص من الجلد حول الأظافرعدم إزالة الجلد حول الأظافر، إلا في حالة وجود زوائد ذات شكل مزعج. وعدم التعمّق في إزالة الجلد؛ منعًا لحدوث مضاعفات وجروح تسبّب مشكلات صحية عدّة.
  • الحرص على استخدام الكريمات المرطّبة حول محيط منطقة الأظافر؛ لوقايتها من الجفاف والحفاظ على رطوبتها، وبالتالي تبدو بمظهر جيد.
  • تعقيم المواد المستخدمة في إزالة الجلد الميت، ويفضّل أن تكون الأدوات الشخصية الخاصة بكِ وعدم استخدام الأدوات الموجودة في صالونات التجميل.
  • تطهير المنطقة في حالة حدوث جروح؛ لتجنّب انتقال العدوى الفيروسية والبكيتريا. كما ويفضّل بالتوقف عن إزالة الجلد إذا ظهرت أيّ آثار دم بهذه المنطقة.
  • تنظيف الأظافر جيدًا، قبل وبعد إزالة الجلد الزائد من حولها، عن طريق استخدام كريم مضاد للجراثيم أو مطهّر خاص بالجلد.
التخلّص من الجلد حول الأظافر
  • الاعتناء بنظامكِ الغذائيّ من خلال الإكثار من تناول الأغذية الصحية المهمّة، والتي تساعد في تقوية المناعة والوقاية من أيّ أمراض بكتيرية أو فطريات يمكن أن تنتقل إلى الجسم. وليكن نظامكِ الغذائي غنيًّا بالزيوت الطبيعيّة، المكسّرات، والأسماك، والخضار الورقيّة الطازجة والفواكه، فجميعها تحتوي على مكوّنات طبيعيّة من شأنها أن تحافظ على صحّة الأظافر وجمالها.
التخلّص من الجلد حول الأظافر

تقشير الأظافر بماسك طبيعي:

لتقشير بشرة اليدين، والحصول على أظافر أكثر صحة ونضارة، يمكنكِ تطبيق ماسك لتقشير بشرة اليدين والمنطقة المحيطة بالأظافر. لذا، لا تتردّدي في استخدام هذه الوصفة الطبيعية الآمنة والفعّالة في الحفاظ على صحة أظافركِ ومنحها مظهرًا أكثر جاذبية.

تقشير الأظافر

المكونات:
ثمرة ليمون حامض.
ملعقة كبيرة من الملح الخشن , وفق سيدتي نت .

طريقة التحضير:
قومي بتقطيع ثمرة الليمون الحامض إلى نصفين، ورشّي حبيبات الملح الخشن عليهما. بعدها قومي بفرك يديكِ بالحامض والملح صعودًا ونزولًا. من ثم، اغسلي يديكِ بالماء الفاتر، جففيهما ورطّبيهما بكريم مرطّب مع التربيت بشكل هادئ.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن