تواصل فعاليات برنامج بصمة بالمملكة

تم نشره الأحد 18 آب / أغسطس 2019 10:39 مساءً
تواصل فعاليات برنامج بصمة بالمملكة
مبنى وزارة التربية

المدينة نيوز :- واصلت مديريات التربية والعليم في محافظات المملكة اليوم الاحد فعاليات المشروع الوطني الصيفي "بصمة" الذي يستهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء للطلبة. وقال مدير التربية والتعليم في لواء الرمثا مازن المومني: إن البرنامج الذي يشارك فيه الف طالب وطالبة في 12 مركزا تدريبيا يهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء لخدمة الوطن وتنمية ثقافة المشاركة والعطاء المجتمعي وصقل شخصية الطلبة.
ويتضمن البرنامج نشاطات تتنوع بين التدريب العسكري والندوات التدريبية والتعريفية، وانشطة متعلقة بالحركة الكشفية والرياضية والفنية.
وفي المفرق، قال مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية الدكتور محمد الهرش: إن اطلاق المشروع في مدرستي الحرش الثانوية للبنين والحرش الثانوية للبنات يتيح الفرصة للطلبة لتطوير مهاراتهم وصقل شخصيتهم، وبناء القيم الإنسانية. وبين أن البرنامج يشمل نشاطات تتنوع بين التدريب العسكري والندوات التدريبية والتعريفية، والأمور المتعلقة بالحركة الكشفية والرياضية والفنية والحاسوبية، وتدريب المعلمين المشاركين على أدوارهم وتعريفهم بالمسؤوليات والمهام الموكلة اليهم.
وفي عجلون، واصل برنامج "بصمة" الوطني اليوم فعالياته في مدرسة عين جنا الثانوية للبنات بمحافظة عجلون.
وقالت النائب الدكتورة صفاء المومني: إن إطلاق برنامج "بصمة " الوطني يسهم في تنمية ميول ورغبات ومهارات الطلبة واكتساب العديد من المهارات التي تتعلق بالأنشطة وتنميتها، مثمنة جهود مديرية التربية والتعليم في عجلون على حسن التنظيم واختيار الكفاءات الواعية والفاعلة للإشراف على تنفيذ البرنامج.
وأكد مدير التربية المهندس عبد الرحيم أن هذا البرنامج الوطني يشكل انطلاقة لتعزيز المشاركة الطلابية والشبابية وترجمة للرؤى الملكية السامية وما تضمنته الورقة النقاشية السابعة، مشيرا الى أن البرنامج الذي يستمر أسبوعين يسهم في تنمية الولاء والانتماء للوطن والقيادة. وبينت رئيس قسم النشاطات فاتن عباسي أن البرنامج تشارك فيه 12 مدرسة مناصفة بين الذكور والإناث بواقع 3000 طالب وطالبة بحيث يكون في كل مركز 239 طالبا وطالبة.
وفي ذيبان، تبدأ فرق تطوعية أعمال صيانة فعلية لمدارس حكومية في ذيبان الأسبوع الحالي، ضمن حملة "لتزهو مدارسنا" التي تندرج تحت مظلة مبادرات "أردن النخوة".
وقالت مديرة تربية لواء ذيبان ردينة الرشيد: إن أعمال الصيانة تشمل ست مدارس، هي ذيبان الأساسية للبنين وبرزا بني حميدة الأساسية المختلطة والعالية الثانوية للبنين، مليح الثانوية للبنات ولب الثانوية الشاملة للبنات والجبل الثانوية للبنات.
--(بترا)