ورشة عن الحلول المبتكرة المستخدمة في التحديات البيئية بالزرقاء

تم نشره الأحد 18 آب / أغسطس 2019 10:41 مساءً
ورشة عن الحلول المبتكرة المستخدمة في التحديات البيئية بالزرقاء

المدينة نيوز :-نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في غرفة صناعة الزرقاء بالتعاون مع مبادرة "حقق" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ورشة لمناقشة التحديات البيئية والبحث عن الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات البيئة.
ويناقش المشاركون في الورشة على مدى خمسة أيام، جميع القضايا والبؤر البيئية في محافظة الزرقاء، مثل التلوث الناجم عن مخلفات الأبقار ومزارع الدجاج في مناطق الظليل والمقالع والكسارات وسيل الزرقاء، وإيجاد الحلول لمعالجتها.
وقال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران: إن الزرقاء تحوي 50 بالمئة من الصناعات في المملكة، ما يتطلب العناية بالبعد البيئي والعمل على ترويج الأردن من ناحية توسيع الاستثمارات بتوفير البنية التحتية اللازمة لها، والحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.
وبين مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة أن الزرقاء تواجه العديد من التحديات البيئية، وسيناقش المشاركون في الورشة خلال عدة جلسات لمدة أربعة أيام، التحديات وسبل معالجتها بطرق ريادية ومبتكرة.
وأشار إلى ان المشاركين من خبراء البيئة والأكاديميين، سيناقشون أفضل الحلول للمشاكل والتحديات البيئية التي تواجه الزرقاء.
وقالت مدير دائرة البرامج وتنمية الأداء في مؤسسة ولي العهد نجود سرحان: إن الورشة تعتبر عملا تشاركياً مع هيئة شباب كلنا الأردن لإتاحة الفرصة أمام الشباب لطرح أفكارهم ومناقشتها مع خبراء وأكاديميين ومسؤولين ليكون النقاش والحوار مثمرا وفاعلا.
وقال مدير غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة: إن الغرفة تقدمت بمبادرة لإنشاء مصنع غاز حيوي لتوليد الطاقة النظيفة والتخلص من النفايات العضوية بمنطقة الظليل التي تضم 70 بالمئة من مزارع الأبقار بالمملكة.
--(بترا)