أبوغزاله في كتاب "هل فاتك القطار؟"

تم نشره الخميس 22nd آب / أغسطس 2019 10:15 صباحاً
أبوغزاله في كتاب "هل فاتك القطار؟"
هل فاتك القطار

المدينة نيوز:- أصدرت شركة طلال أبوغزاله للترجمة والتوزيع والنشر الطبعة الثانية من كتاب "هل فاتك القطار؟" للكاتب السوري مناف محمّد صالح بعَّاج، الذي يتحدث فيه عن عشر شخصيات عربية وإسلامية وعالمية.

ويتصدر الكتابَ في مستهله فصلا كاملا وموسعا حول قصة معاناة ونجاح سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، وكيف تمكن هذا الطفل اللاجئ من تحويل حكاية الهجرة واللجوء والفقر إلى انتصار ونجاح وكيف جعل من المعاناة نعمة معتمداً على العلم والصبر والعزيمة، ويلخص الكاتب القصة بجملة واحدة: "الطفل النازح الذي صنع ما لا يصنعه أشد الرجال، المحنُ تصنعُ الرِّجال... طلال أبوغزاله".

ووفقا للكاتب فقد اختار قصة أبوغزاله نظرا لازدياد عدد الأطفال النازحين مع ذويهم من سوريا والعراق واليمن وغيرها من البلاد العربية والإسلامية؛ ليعلموا أنَّ لهم سلَفاً عانَوا كذلك أزمة النزوح، وتجاوزوا هذه الأزمة بالهمة العالية والنشاط الدؤوب.

ويتحدث الكتاب، والذي صدرت طبعته الأولى عام 2018 عن قصص نجاح ومثابرة بعد المعاناة، لشخصيات من تاريخ الأمم السابقة وأخرى معاصرة استطاع أصحابها أن يسطروا تاريخاً مشرقاً وملهماً للشباب العربي والإسلامي بعد أن كتبوا لأنفسهم ولحضاراتهم روايات في البطولة والتحدي والقوة.

واحتلت قصة أبوغزاله القسم الأعظم من الكتاب نظرا لحداثتها وقربها من تفاصيل حياة القراء، كما تضمن قصص موسى بن  نصير وهو الفاتح الحقيقي لبلاد الأندلس، والشيخ خالد الأزهري أحد أعظم شيوخ الأزهر وعلمائه، وعبد الله بن عباس رضي الله عنهما الذي كان يُقدَّم على الشيوخ إبان خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وجاك ما المعلم الفقير الذي أصبح صاحب موقع على بابا وواحداً من أهم أثرياء العالم، وغيرهم من الشخصيات الأخرى.

والكتاب متوفر في جميع مكاتب "طلال أبوغزاله العالمية"، في الدول العربية، وفي عدد من المكتبات العربية والعالمية، وللكاتب  عدة كتب، منها: "مواقف مشرقة من التاريخ"، و"كيف صارت أحلامهم حقيقة"، ومجموعة قصصية بعنوان "عاكفة عن الزواج"، كما لديه روايتان وديوان شعر وأعمال أخرى.