مسؤولون أمنيون يتهمون نتنياهو باستغلال جيش الاحتلال و"الموساد" لأغراض انتخابية

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 12:01 صباحاً
مسؤولون أمنيون يتهمون نتنياهو باستغلال جيش الاحتلال و"الموساد" لأغراض انتخابية
نتنياهو

المدينة نيوز :- انتقد مسؤولون أمنيون في قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي و"الموساد"، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بسبب استغلاله معلومات أمنية سرية لمصلحة حملته الانتخابية، وذلك في أعقاب المؤتمر الصحفي الذي عقده نتنياهو، أمس الإثنين، بادعاء كشف معلومات حول البرنامج النووي الإيراني وعن منشأة نووية في مدينة أباده، جنوب أصفهان.
ونقلت صحيفة "معاريف" اليوم، الثلاثاء، عن المسؤولين قولهم إن هذا الاستغلال خلق أجواء غير لطيفة وأدخل الجيش الإسرائيلي وجهاز "الموساد" في حملة نتنياهو الانتخابية.
وتأتي هذه الانتقادات أيضاً على خلفية بثّ المؤتمر الصحفي الذي عقده نتنياهو في صفحات "فيسبوك" سياسية، وأرفقت بكتابات سياسية، بضمنها بطاقات اقتراع لحزب الليكود.
وحسب الصحيفة، فإن شعوراً بعدم الارتياح ساد مقري الجيش الإسرائيلي و"الموساد" في تل أبيب.
وكان بنيامين نتنياهو قد قال أمس الإثنين، خلال مؤتمر صحفي، إن إيران كانت تطور أسلحة نووية في موقع سري قرب مدينة آباده، لكنها دمرت المنشأة بعدما علمت باكتشاف أمرها وفق بترا .
وشنت المعارضة الإسرائيلية هجوما عنيفا على نتنياهوب عد كشفه عن معلومات سرية تمتلكها إسرائيل عن الملف النووي الإيراني، بزعم أنه يستخدم ذلك للدعاية الانتخابيةمضيفة أن نتنياهو يسعى لاختلاق قضايا جانبية تُشغل الرأي العام عن فشله قبيل الانتخابات، بدلًا من الحديث عن "فشل الحكومة وتعطّلها".