للمرة الأولى.. امتحانات تنافسية عبر “السكايب” بفروع الأقاليم

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 12:06 صباحاً
للمرة الأولى.. امتحانات تنافسية عبر “السكايب” بفروع الأقاليم
شعار برنامج سكايب

المدينة نيوز :-  نفذ ديوان الخدمة المدنية، وللمرة الأولى، أمـس، امتحانات تنافسية الكترونية لـ152 مرشحًا من المتقدمين على وظيفة طابع (ذكور واناث)، في فروعه بإقليم الشمال – محافظة إربد، وإقليم الجنوب – محافظة الكرك، وذلك استكمالاً لاجراءات ملء شواغر الدوائر والمؤسسات الحكومية للسنة المالية الحالية.
واكد رئيس الديوان سامح الناصر ان “الخدمة المدنية” وفقا لخطته مستمر في تعزيز لامركزية الادارة الحكومية، ورفع مستوى وجودة الخدمات التي تقدمها فروع الديوان لمتلقي الخدمة في المحافظات أسوة بالمركز / العاصمة، ومن ضمنها اجراء الامتحانات التنافسية في الفروع والمكاتب مستقبلاً لغايات التخفيف على المواطنين عبء الحضور لعمان.
وقال إن كودار الديوان عملت خلال الفترة الماضية على اتمام كل التجهيزات الفنية والإلكترونية لربط (نظام الامتحانات التنافسية الإلكترونية) في مركز “الخدمة المدنية” بقاعات الامتحانات التنافسية في الفروع.
على صعيد متصل، قامت لجنة المقابلات الشخصية المركزية بإجراء مقابلة شخصية مع مرشحة للوظيفة مقيمة في دولة أجنبية عن بعد باستخدام تقنية “السكايب”.
وأشار الناصر بهذا الخصوص إلى أنه انسجاما مع تطور وسائل الاتصال وحفاظا على أحقية المرشحين في التنافس لإشغال الوظائف الحكومية، تم تعديل للمادة (10/ج) من تعليمات الاختيار والتعيين مؤخراً والتي نصت على: “يجوز في حالات استثنائية ومبررة ولوظائف محددة تتصف بالندرة والخصوصية الفنية والعلمية والعملية المميزة، اجراء مقابلات شخصية عن بعد باستخدام تقنيات الاتصال المرئي الحديثة”.
وبدأ ديوان الخدمة المدنية، اعتباراً من يوم الأحد الماضي، بعقد المقابلات الشخصية للمتقدمين (المعتمدين) على إعلان أوائل الافواج الجامعية لغايات ملء الشواغر المخصصة لهم لعام 2019، وفقاً لأحكام المادة 45 من تعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها، والبالغ عددهم 240 مرشحاً يتنافسون لملء 150 شاغراً مخصصا سنويًا لأوائل الأفواج الجامعية حسب التخصصات والشروط التي تم الإعلان عنها.