معلمو المدارس يواصلون إضرابهم لليوم الرابع

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 09:18 صباحاً
معلمو المدارس يواصلون إضرابهم لليوم الرابع
إضراب

المدينة نيوز:- ليوم الرابع على التوالي، يتواصل اضراب المعلمين في جميع المدارس الحكومية بالمملكة، استجابة لدعوة نقابة المعلمين، في وقت ظهرت مبادرات مجتمعية لتعويض طلبة المدارس خاصة طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" عما فاتهم من أيام دراسية لحين انتهاء الإضراب.
وشهدت محافظات المملكة عددا من هذه المبادرات لتقديم حصص دراسية للطلبة، وسط مطالبات من أهالي الطلبة بإنهاء الإضراب، واللجوء للحوار.
وخلت المدارس الحكومية بالمملكة من الطلبة في ظل استمرار الإضراب وعدم ارسال أولياء الأمور ابناءهم للمدارس، في ظل التزام الهيئات التدريسية والإدارية بدوامها المعتاد بالمدارس.
وفي الكرك واصل المعلمون في مختلف ألويتها توقفهم عن العمل داخل المدارس وسط غياب الطلاب والطالبات.
ويأتي استمرار المعلمين بالتوقف عن العمل رغم المطالبات الشعبية الواسعة بتقديم الخدمة التعليمية للطلبة وعدم استخدامهم وسيلة لتحقيق مطالب يمكن ان تتحقق من خلال الحوار البناء والهادف.
وأشارت فاعليات ثقافية وشعبية إلى أهمية العودة للتدريس بشكل كامل دون انقطاع وعدم حرمان الطلبة من حقهم في التعليم مع استمرار مجلس النقابة بالتفاوض مع الحكومة حول مطالب تحسين المستويات المعيشية للمعلمين وعلاوة المهنة.
وفي إربد دعا اهالي وطلبة الثانوية العامة في مركز المحافظة ولواء بني عبيد إلى تغليب لغة العقل والحوار سبيلا وحيدا للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف ويجنب الطلبة الإرباك جراء الإضراب الذي استمر ليومه الرابع على التوالي. وطالبوا جميع الجهات ذات العلاقة بتقديم مصلحة الطالب على أي مصلحة أخرى، وتدارك ما فاتهم من الوقت لمنع تراكم المواد الدراسية على الطلبة، والشعور مع الأهالي بسبب الأعباء المادية التي قد يتحملونها جراء الإضراب.
وقال الاكاديمي عبدالله الحتاملة أن الطلبة سيكونون الضحية الأولى لهذا الإضراب نتيجة بقائهم خارج الغرف الصحية.
وناشد الأهالي المعلمين بعدم إقحام مستقبل الطلبة ولا سيما طلبة الثانوية العامة، في هذه الأزمة، والجلوس على طاولة الحوار باعتبارها الحل الوحيد لهذه المشكلة.
واكدوا انهم مع المعلم في المطالبة بتحسين ظروفه المعيشية لكن في الوقت نفسه الحفاظ على حق الطلبة في التعليم.

 أصدرت غرفة تجارة السلط اليوم بيانا بخصوص العملية التعليمية دعت فيه إلى ضرورة تغليب لغة الحوار والابتعاد عن تعنت الآراء لأنه لا رابح بالنهاية، من هذا المنطلق.
ولذلك اعلنت الغرفة عن وضع جميع إمكانياتها تحت تصرف الطلبة وأولياء الأمور، خصوصاً المرحلة الثانوية وهي على استعداد تام للتنسيق مع من يرغب من المعلمين العاملين والمتقاعدين للتطوع بتعويض طلبة التوجيهي عن ما فاتهم خلال الأيام الماضية لتدريسهم في قاعات الغرفة، صباحاً ومساءً.
واكد مدير الغرفة امجد العناسوة أن الغرفة لا تقوم بدور المعلم، إنما هي مبادرة لحين الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، مشيرا إلى أن هدف الغرفة هو ضلوعها بمسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي والمساهمة بالمحافظة على ابنائنا الطلبةً.
وأضاف بأن الغرفة ستقوم بإعلان مواعيد الحصص من خلال المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي وللتواصل مع الغرفة على الهواتف التالية:.
(0795800338 , 0775880483 ،053554821 ).

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "