"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

تم نشره الخميس 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:24 مساءً
"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي
لجنة فلسطين النيابية و رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

المدينة نيوز:- اكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود اهمية النهوض بواقع العلاقات التي تجمع الاردن بدولة ايطاليا في مختلف الميادين والاصعدة سيما البرلمانية منها.
جاء ذلك لدى لقاء اللجنة أمس الأربعاء برئيسة لجنة الشؤون الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي في البرلمان الايطالي مارتا غراندي والوفد المرافق لها من نواب حزب "خمس نجوم" في لجنة الدفاع بحضور السفير الايطالي المعتمد لدى المملكة فابيو كاسيزي، حيث جرى بحث سبل التعاون البرلماني تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما تناول اللقاء زيارة وفد لجنة فلسطين مؤخرا الى روما والتي التقت خلالها نواب وأعضاء مجلس الشيوخ واحزاب وشخصيات ايطالية، حيث عبر السعود عن تقديره للبرلمان الايطالي لمواقفه الداعمة لإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة المستقلة.
ودعا السعود النواب الايطاليين الى تشكيل وفد نيابي يمثل كل الأحزاب الايطالية لزيارة الأردن للوقوف على واقع مخيمات اللاجئين، ولبحث آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بملف القضية الفلسطينية، ما يساهم ببناء مزيد من جسور التعاون بين البرلمانين.
من جهته، أشار النائب سعود أبو محفوظ إلى أن مجلس النواب الأردني يقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، ويرفض التوطين والوطن البديل، لافتا الى ان القضية الفلسطينية تتصدر سلم اولويات الأردن، ولن يتنازل عن عدالة قضيته رغم الضغوطات الخارجية التي يتعرض لها.
من جانبها، أكدت غراندي عمق علاقات الصداقة التي تجمع ايطاليا والاردن، لافتة الى استمرار البرلمان الايطالي بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.
ورحبت بدعوة السعود والاستعداد لتلبيتها في أقرب وقت عبر الترتيب لتشكيل وفد برلماني ايطالي يضم مختلف الأحزاب لزيارة الأردن ولقاء أعضاء البرلمان الأردني، وزيارة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدة اهمية توفير الارضية الناجعة التي من شأنها تعزيز التعاون بين البرلمانين الأردني والايطالي بما يخدم المصالح العليا لكلا البلدين ويساهم بتعزيز حقوق وقضية الشعب الفلسطيني.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا