"العمل" تضبط 120 عاملاً وافداً مخالفاً

تم نشره الأحد 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:29 مساءً
"العمل" تضبط 120 عاملاً وافداً مخالفاً

المدينة نيوز :-  ضبطت لجان وفرق التفتيش المشتركة في وزارة العمل 120 عاملاً وافداً مخالفاً لأحكام قانون سوق العمل من مختلف الجنسيات.

وقال أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، في بيان مساء الأحد، إلى أن تكثيف الرقابة والتفتيش على سوق العمل، جاء بهدف خلق بيئة عمل منظمة وجاذبة للشباب الاردني وسوقاً تنافسية لأصحاب الأعمال والمستثمرين، وذلك من خلال جهاز رقابي فعال يضمن تطبيق تشريعات العمل، باعتباره الوسيلة الأمثل للحد من القوى العاملة الوافدة المخالفة.

كما التقى الحديدي، بعدد من لجان التفتيش المشتركة التي خرجت مساء الأحد،  بهدف التفتيش المفاجىء على مختلف المنشآت - بحسب البيان-.

وقال الأمين العام، إن الوزارة أعلنت عن فترة تصويب الأوضاع للعمالة الوافدة المخالفة ولمدة شهرين،مؤكداً عليهم بعدم تجاوز القانون،  أو الاعتداء أو المس بكرامة أي عامل وافد خلال عملية انفاذ القانون.

وبين الحديدي، أن جوهر التفتيش هو ضبط وتنظيم سوق العمل الوطني، مشدداً على ضرورة أن يكون وفق للقانون ويتم ذلك بشكل انساني يعكس المستوى المتطور والكفاءة العالية والنزاهة والشفافية التي يتمتع بها مفتشي الوزارة.

وأوضح للمشاركين في الحملة التفتيشية ضرورة التعامل بكياسة ولباقة مع اصحاب العمل والعمال، للتأكد من مدى إلتزامهم بقانون العمل والانظمة والتعليمات المرعية، وخصوصا المادة 12 من قانون العمل الأردني التي تحظر استخدام أي عامل وافد من أي جنسية أخرى غير الأردنية إلا بعد الحصول على تصريح عمل ساري المفعول.

وأضاف ان الوزارة عازمة على المضي قدما في وضع الخطط المدروسة  وتفعيل الاجراءات التي من شأنها تكثيف مستوى الرقابة والتفتيش على العمالة  الوافدة  في الاسواق الاردنية.

وأكد أن حملات  التفتيش مستمرة، وليس لها وقت محدد لضبط اصحاب العمل المخالفين والعمالة الوافدة المخالفة لأحكام قانون العمل في محافظات ومدن المملكة دون استثناء.

 



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا