نواب أردنيون يلتقون سفراء عرب في روما

تم نشره الإثنين 07 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:42 مساءً
نواب أردنيون يلتقون سفراء عرب في روما
النائب يحيى السعود و النائبين سعود أبو محفوظ وأحمد الرقب

المدينة نيوز:- أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود موقف الأردن الدائم بدعم إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
جاء ذلك لقائه والنائبين سعود أبو محفوظ وأحمد الرقب في منزل السفير الأردني لدى روما بسفراء دول: المغرب وفلسطين وعُمان والعراق والسودان وموريتانيا وسفيرة جامعة الدول العربية.
ولفت السعود، خلال اللقاء، الى "لاءات" جلالة الملك عبدالله الثاني التي أكد عليها في العديد من لقاءاته من الفعاليات الرسمية والشعبية بحيث اختزلت الثوابت الأردنية المتمثلة برفض التوطين ورفض الوطن البديل ورفض أي تغييرات على الوضع القائم في القدس الشريف، إضافة الى التأكيد على استمرارية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.
وأوضح السعود أن النزاعات التي تجري في المنطقة حرفت البوصلة عن القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الانشغال بالنزاعات والخلافات والتحالفات لن يخدم الا اسرائيل.
ودعا سفراء الدول العربية إلى ضرورة دعم موقف الأردن باستمرارية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس، وإحياء ملف القضية الفلسطينية بهدف الوصول إلى حل عادل وشامل، مشددا بذات الوقت على أن أي مساس بالوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس يشكل خرقا للقانون الدولي واستفزازاً لمشاعر المسلمين والمسيحيين على امتداد العالم.
كما عرض السعود الضغوطات التي يتعرض لها الأردن نتيجة الثبات على مواقفه ودفاعه عن الحقوق العربية انطلاقا من رسالته القومية والعروبية التي ارتكزت على أسس الثورة العربية الكبرى.
وأكد أن كل الضغوطات والأزمات التي يتعرض لها الأردن زادت من عزيمته وإصراره لتحقيق السلام العادل والشامل حيال القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن جميع مكونات الشعب الأردني يلتفون خلف القيادة الهاشمية بهذا الشأن.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا