جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر الدولي للرياضيات التطبيقة والعلوم في سنغافورة

تم نشره الأربعاء 09 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:41 مساءً
جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر الدولي للرياضيات التطبيقة والعلوم في سنغافورة
الدكتورة علياء برقان والدكتور شوكت الخزاعلة

المدينة نيوز:- شاركت جامعة الزرقاء في المؤتمر الدولي للرياضيات التطبيقة والعلوم المنعقد في سنغافورة ومثل الجامعة وفدٌ من كلية العلوم ممثلاً بعميد الكلية الدكتورة علياء برقان والدكتور شوكت الخزاعلة الأستاذ المشارك في قسم الرياضيات حيث شاركت الدكتورة برقان ببحثها الموسوم بـ (تعميمات متباينات القيمة الفردية المتعلقة بمصفوفات الكتلة و تطبيقاتها)،كما شارك الدكتور الخزاعلة ببحثه المتعلق بتطوير المجموعات النيتروسوفية الى مجموعات نيتروسوفية تكوينية لينة وتطبيقات هذه المجموعات في اتخاذ القرار والتشخيص الطبي.
ورافق حضور هذا المؤتمر زيارات علمية لأقوى الجامعات السنغافورية تصنيفًا على المستوى الآسيوي والعالمي حيث قام وفد الجامعة المشارك في المؤتمر بزيارة لجامعة نانيانغ التكنولوجية والتي تعد من أفضل الجامعات في العالم والتي حضيت بزيارة من جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته لسنغافورة، واستقبل الوفد نائب رئيس الجامعة الذي أطلعهم على تاريخ تطور الجامعة ووصولها إلى هذا المستوى المتقدم عالميًا، كما وقدم قسم شؤون الزائرين عرضًا عن الجامعة والتخصصات الموجودة فيها وأساليب التدريس والخطط التطويرية، إضافة إلى شرح عن المباني الصديقة للبيئة في حرم الجامعة.
وفي سياق متصل قام الوفد بزيارةٍ لجامعة سنغافورة الوطنية التي تحتل مرتبةً علميةً متقدمة على مستوى العالم ،والتقى هناك مع رئيس قسم الرياضيات في الجامعة لتعريفهم على أساليب التدريس في القسم والانتاج العلمي والبحثي لأعضائه ومباني القسم الحديثة، وناقش الطرفان سبل التعاون العلمي البحثي بين أقسام الرياضيات وإقامة مؤتمرات علمية مشتركة وتخلل ذلك مشاركةٌ بندوة علمية في قسم الرياضيات شارك فيها باحثون من داخل وخارج سنغافورة.
وقدم الوفد خلال زيارته درعاً تكريماً من جامعة الزرقاء إضافةً إلى مجموعة كتبٍ تعريفية عن الأردن والجامعة إلى كل من نائب رئيس جامعة نانيانغ التكنولوجية، ورئيس قسم الرياضيات في جامعة سنغافورة الوطنية.

 



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا