جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر الدولي الثالث في العراق

تم نشره الخميس 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:46 صباحاً
جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر الدولي الثالث في العراق
الدكتورة عالية إدريس

المدينة نيوز:- شاركت جامعة الزرقاء ممثلةً برئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الصحافة والإعلام الدكتورة عالية إدريس, في المؤتمر الدولي الثالث بعنوان " المرأة والحرب وصناعة السلام في الشرق الأوسط"، في العراق الذي أقامته جامعة الكتاب في آربيل على مدى يومين, ببحث علمي عنوانه " المسؤولية الإجتماعية لوسائل الإعلام في نقل معاناة المرأة وإبراز دورها في السلم المجتمعي وأداة البناء: المرأة الفلسطينية في سجون الاحتلال أنموذجا.

ورصدت الدكتورة إدريس من خلال بحثها معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الإحتلال كذلك معاناتهن بعد التحرر حيث وثقت من خلال ما بثته وسائل الإعلام المختلفة اشكال التعذيب والقهر للأسيرات في سجون الإحتلال وخصوصا سجن هشارون، أما معاناتهن بعد التحرر فتتمثل بنظرة المجتمع لهن وأحيانا إلقاء اللوم عليهن مقابل بعض العائلات التي تشعر بالفخر لكونها مناضلة دافعت عن القضية.
اما التوصيات فتمثلت في ضرورة تغطية موضوع الأسيرات بشكل شامل ومستمر وليس فقط في يوم المرأة العالمي وليس لأسيرة واحدة دون غيرها وليس لسجن واحد دون غيره كذلك يجب نشر كل ما يتعلق بالأسيرات على اليوتيوب ومن خلال المدونات ومنصات التواصل الإجتماعي ومحاولة المشاركة بالأعمال الخاصة بالأسيرات في المسابقات العالمية.
اضافةً إلى ترجمة كل ما يتعلق بالأسيرات إلى لغات أخرى كي تصل الصورة الحقيقية للمجتمع الدولي لإدانة التجاوزات والخروقات للقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى خصوصا النساء والتي تقوم بها مصلحة سجون الكيان الصهيوني في حق الأسيرات.. هذا وقد أوصت اللجنة العليا للمؤتمر بترجمة هذا البحث لعدة لغات كي تصل الرسالة واضحة للعالم على حقيقتها.
يذكر أن هذا المؤتمر أقيم بالتعاون مع مع مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة لوند السويدية ومنظمة التميز للتطوير العلمي والشبكة السويدية العراقية للدراسات.

 



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا