المياه : ضبط (3) اعتداءات جديدة على ناقل الديسي

تم نشره الخميس 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:26 صباحاً
المياه : ضبط (3) اعتداءات جديدة على ناقل الديسي

المدينة نيوز:- قالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه انها ضبطت (3) اعتداءات جديدة على الخط الناقل لمياه الديسي في مناطق مابين القطرانة والحسا والدامخي وسواقة تقوم بسحب المياه بطريقة مخالفة لتعبئة وبيع صهاريج مياه مخالفة بالتنسيق مع محافظ الكرك ومتصرف لواء القطرانة ومديرية الامن العام /شرطة لواء القطرانة بالتعاون مع شركة مياه الديسي (ديواكو) .

وكشف مصدر مسؤول انه بناء على معلومات واردة لمركز الوزارة / سلطة المياه تفيد بقيام مجموعة من المعتدين بتعبئة عدد من الصهاريج خلال اوقات مختلفة وساعات الليل من ناقل الديسي وبيعها بطريقة مخالفة حيث تم تنسيق حملة أمنية بالتعاون مع محافظ الكرك والحاكم الاداري في منطقة القطرانة بحضور قوة من مديرية شرطة القطرانة وتم ازالة اعتدائين قطر كل منهما (3) أنش مركبة على احد الهوايات ما بين المنطقة الممتدة بين القطرانة والحسا والاعتداء الثاني في منطقة الدامخي واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وقامت الكوادر الفنية باجراء الصيانة الفنية اللازمة لاعادة الاوضاع الى حالها والعمل جار لاستكمال التحقيق.
وفي منطقة سواقة تم ازالة اعتداء اخر قطر (2) انش يقوم بسحب المياه من احد الهوايات في المنطقة واعادة تصويب الوضع واعداد ضبط بالواقعة حيث مازالت التحقيقات جارية لمعرفة المتسببين بهذه الاعتداءات التي تعد تحديا كبيرا لقطاع المياه .
واكدت الوزارة / سلطة المياه انها ستواصل جهودها الاستثنائية لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة وصولا الى وقف جميع هذه المخالفات داعية جميع الاخوة المواطنين الى ضرورة التثبت وما من مصدر المياه حال شراء اي من صهاريج المياه ومطابقتها للمواصفة الاردنية لمياه الشرب من خلال ابراز قسيمة مختومة تبين مصدر المياه وصلاحيته مؤكدة ان هناك حملات مكثفة على جميع المناطق التي يشتبه بقيامهم ببيع المياه مؤكدة ان قانون العقوبات الجديد لسلطة المياه المتضمن تغليظ العقوبات على كل من يعتدي على خطوط المياه او الشبكات او بيع المياه بطريقة مخالفة سيطبق على المعتدي ومن قام بالتعبئة او بيع وشراء المياه.

واشادت الوزارة/ سلطة المياه بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية من خلال الحكام الاداريين في المناطق ومديرية الامن العام وقوات الدرك والشرطة البيئية على الجهود المتواصلة لانجاح حملة احكام السيطرة التي حققت نجاحا كبيرا حماية لكل قطرة ماء في المملكة وتطبيق هيبة وسيادة الدولة وترسيخ القانون حماية لمصالح المواطنين وحماية مقدرات المياه من اي عبث مشددا على انه لاتهاون في تطبيق احكام القانون .

 



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا