الاتحاد الأوروبي ينذر جونسون.. ويتمسك بموقفه من "أيرلندا"

تم نشره الخميس 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:14 مساءً
الاتحاد الأوروبي ينذر جونسون.. ويتمسك بموقفه من "أيرلندا"
بوريس جونسون،

المدينة نيوز :- حذر الاتحاد الأوروبي، رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من محاولة إخراج أيرلندا الشمالية من الاتحاد الجمركي الأوروبي.

وقالت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية في تقرير ترجمته "عربي21"، إن قادة الاتحاد الأوروبي أصدروا إنذاراً لرئيس الوزراء البريطاني قبل محادثات الاتحاد الأوروبي الحاسمة مع رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار، بإبقاء أيرلندا الشمالية في الاتحاد الجمركي الأوروبي أو لن يكون هناك اتفاق انسحاب.

وسيلتقي رئيس الوزراء البريطاني بنظيره الأيرلندي لإجراء محادثات خاصة في شمال غرب إنجلترا، اليوم الخميس، ولكن في ظل تباعد الجانبين ينظر الدبلوماسيون في لندن ودبلن نظرة تشاؤمية من إمكانية إحداث تقدم ملموس قبل قمة قادة الاتحاد الأوروبي والتي من المقرر أن تعقد الأسبوع المقبل.

وقال بعض المسؤولين البريطانيين، أن المحادثات بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن تنقطع، يوم الجمعة، نظرا إلى رفض جونسون قبول طلب الاتحاد الأوروبي بضرورة أن تظل أيرلندا الشمالية ضمن الاتحاد الجمركي للاتحاد.

وقال مسؤول بريطاني، قبل المحادثات التي ستجري بين رئيسي الوزراء البريطانيين والإيرلنديين: "لا نتوقع حدوث تقدم". "هناك مجرد وجهة نظر مفادها أنه إذا اجتمع الطرفين في غرفة معًا لمدة ساعتين، فربما نكون قادرين على رؤية الطريق".

وكان قد اقترح جونسون أن تظل أيرلندا الشمالية متمسكة بالترتيبات الجمركية للاتحاد الأوروبي للسلع بما في ذلك المواد الغذائية الزراعية حتى عام 2025.

وقال إنه لن يكون هناك عمليات تفتيش جمركية على الحدود في أيرلندا الشمالية بموجب مقترحاته، وهي واحدة من النقاط الشائكة الرئيسية في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ولكن رد رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فارادكار، بأن خطط جونسون لتوفير بديل لنقاط التفتيش (على الحدود الإيرلندية) "بها قصور في عدد من الجوانب",وفق عربي 21.

فيما قال الاتحاد الأوروبي، مرارا إن أي اتفاق لم توافق عليه دبلن لن يقبله الاتحاد، كما أشار إلى أنه لن يعيد التفاوض بشأن بند الدعم لاتفاقية الانسحاب.



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا