نحو 54 مليون دينار حصيلة بدل فحص كورونا للقادمين للأردن العام الماضي

تم نشره الخميس 10 حزيران / يونيو 2021 04:06 مساءً
نحو 54 مليون دينار حصيلة بدل فحص كورونا للقادمين للأردن العام الماضي
فحص كورونا

المدينة نيوز:- كشفت أرقام دائرة الإحصاءات العامة، أن عدد القادمين للأردن في عام 2020، وصل إلى 1.929 مليون مسافر، من مختلف الجنسيات (برا وجوا وبحرا)، حيث حصلت المختبرات من إجراء الفحص للقادمين خلال العام الماضي، قرابة 54 مليون دينار.

واستحوذت وسيلة التنقل برا على المرتبة الأولى بعدد وصل إلى 964.141 ألف مسافر.

وشملت الإجراءات الحكومية خلال العام الماضي، لمجابهة انتشار فيروس كورونا اشتراط إجراء الفحص الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، لجميع القادمين للأراضي الأردنية، حيث تراوحت أسعار الفحص منذ بدء الجائحة بين 70 دينارا إلى 28 دينارا تقريبا.

مختبرات الفحص الحكومية والخاصة، حصّلت من إجراء الفحص للقادمين خلال العام الماضي، على قرابة 54 مليون دينار باحتساب أقل كلفة وصل إليها سعر فحص كورونا PCR والبالغ 28 دينارا بحسب ما هو منشور واطلعت عليه "المملكة"، على موقع شركة الملكية الأردنية بموجب متطلبات الدخول إلى الأردن.

وأظهرت البيانات أن عدد المغادرين من الأراضي الأردنية خلال العام الماضي وصل إلى 2.026 مليون مسافر (برا وبحرا وجوا) من الجنسيات كافة.

وفيما يتعلق بسفر الأردنيين، كشفت البيانات أن عدد الأردنيين الذين عادوا إلى المملكة خلال عام 2020 وصل إلى 191.123 ألف أردني منهم 175.6 مسافرا عبر الحدود البرية، و14.868 ألف مسافر جوا.

وغادر قرابة 835.307 آلاف أردني خلال العام الماضي، منهم 388.599 عبر المنافذ الحدودية، و442.667 ألف أردني جوا وأكثر من 4 آلاف أردني عبر المنافذ البحرية، بحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة.

وبحسب النتائج الرئيسية لمسح دائرة الإحصاءات العامة التي اطلعت عليها "المملكة"، فقد بلغت نسبة المغادرين إلى القادمين 105%، وبلغت نسبة القادمين برا من مجموع القادمين ما نسبته 50%، وسجل متوسط عدد القادمين في اليوم الواحد قرابة 5271 شخصا، أما متوسط المغادرين برا من مجموع المغادرين فبلغ 50.1%، ومتوسط عدد المغادرين في اليوم سجل 5535 شخصا.

وأشارت دائرة الإحصاءات العامة إلى أن بياناتها المتعلقة بإحصاءات القادمين والمغادرين حسب الأشهر ووسيلة السفر ومراكز الدخول وجنسية المسافرين، تم الحصول عليها من سجلات مراكز الدخول والخروج التابعة لمديرية الأمن العام.



مواضيع ساخنة اخرى
هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي
أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا
اعتقال اردنيتين في الكويت اعتقال اردنيتين في الكويت
واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن
إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد
لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم