وزير السياحة والآثار يطلق برنامج أردننا جنة من محافظة مادبا

تم نشره الخميس 10 حزيران / يونيو 2021 02:00 مساءً
وزير السياحة والآثار يطلق برنامج أردننا جنة من محافظة مادبا
وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز

المدينة نيوز :- أطلق وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، من مركز زوار مادبا، اليوم الخميس، برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية المدعوم من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، والذي تنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي.
وبحسب بيان صحفي للوزارة، قال الوزير الفايز إن البرنامج يهدف إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية، حيث يوفر البرنامج أنماطاً سياحية متنوعة ومختلفة، وتجربة سياحية فريدة تتحملها موازنة العائلة الأردنية.
وأضاف، ان البرنامج الذي تبلغ مخصصاته هذا العام 6 ملايين دينار، يسعى إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم. وأشار الفايز، الى أن الوزارة والهيئة تدعم رحلات البرنامج بنسبة تتجاوز 50 بالمئة من كلف الرحلة للمواطن، بالإضافة الى إعفاء الأطفال من عمر 4 أعوام ودون من الرسوم، لافتا الى أن عدد المشاركين بأولى رحلات البرنامج وصل الى 337 شخصاً من كافة محافظات المملكة.
واضاف، ان البرنامج يؤمن نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية الموجودة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.
وأوضح الوزير، أن البرنامج يوفر رحلات اليوم الواحد لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة والتي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة البترا ووادي رم. وبشأن الاشتراطات المتبعة بالفترة الحالية في الرحلات، قال الفايز، انه سيتم الاكتفاء بقياس درجة حرارة المشتركين قبل صعودهم الى حافلات النقل، ولن يسمح للمشتركين بالتنقل بمركباتهم الخاصة ضمن رحلات البرنامج.
وشدد على ضرورة التزام المنشآت السياحية والنقل السياحي والمواطنين المشاركين بالبرنامج، بالتعليمات الصادرة عن أوامر الدفاع والتي تنص على المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وكذلك الالتزام بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة.
واكد، أنه جرى إطلاق البرنامج بعد تلقي غالبية مقدمي الخدمات السياحية والعاملين بالقطاع للقاح ضد كورونا، وكذلك انخفاض أعداد الإصابات اليومية المسجلة بالفيروس.
وبحسب بيان الوزارة، فإن برنامج "أردننا جنة" المصمم للمواطنين الأردنيين، سيوفر خدمات الإطلاع على الوجهات السياحية المشمولة بالبرنامج والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات، وذلك من خلال تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo" على الهواتف الذكية، اما فيما يخص الحجز والدفع للرحلات فسيكون عن طريق المكاتب السياحية.
وخلال حفل الإطلاق، افتتح الوزير الفايز، مديرية سياحة مأدبا ومركز الزوار، وذلك ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة.
وحضر حفل الإطلاق، النائب أسماء الرواحنة ومحافظ مأدبا علي الماضي وأمين عام الوزارة عماد حجازين ومدير هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات ومساعد مدير هيئة تنشيط السياحة ورئيس لجنة إدارة البرنامج يزن الخضير ومدير عام دائرة الآثار بالوكالة أحمد الشامي ومستشار الوزير هشام العبادي وعدد من الفعاليات السياحية ومدراء الجمعيات السياحية.



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية