نحو 54 مليون دينار حصيلة بدل فحص كورونا للقادمين للأردن العام الماضي

تم نشره الخميس 10 حزيران / يونيو 2021 04:06 مساءً
نحو 54 مليون دينار حصيلة بدل فحص كورونا للقادمين للأردن العام الماضي
فحص كورونا

المدينة نيوز:- كشفت أرقام دائرة الإحصاءات العامة، أن عدد القادمين للأردن في عام 2020، وصل إلى 1.929 مليون مسافر، من مختلف الجنسيات (برا وجوا وبحرا)، حيث حصلت المختبرات من إجراء الفحص للقادمين خلال العام الماضي، قرابة 54 مليون دينار.

واستحوذت وسيلة التنقل برا على المرتبة الأولى بعدد وصل إلى 964.141 ألف مسافر.

وشملت الإجراءات الحكومية خلال العام الماضي، لمجابهة انتشار فيروس كورونا اشتراط إجراء الفحص الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، لجميع القادمين للأراضي الأردنية، حيث تراوحت أسعار الفحص منذ بدء الجائحة بين 70 دينارا إلى 28 دينارا تقريبا.

مختبرات الفحص الحكومية والخاصة، حصّلت من إجراء الفحص للقادمين خلال العام الماضي، على قرابة 54 مليون دينار باحتساب أقل كلفة وصل إليها سعر فحص كورونا PCR والبالغ 28 دينارا بحسب ما هو منشور واطلعت عليه "المملكة"، على موقع شركة الملكية الأردنية بموجب متطلبات الدخول إلى الأردن.

وأظهرت البيانات أن عدد المغادرين من الأراضي الأردنية خلال العام الماضي وصل إلى 2.026 مليون مسافر (برا وبحرا وجوا) من الجنسيات كافة.

وفيما يتعلق بسفر الأردنيين، كشفت البيانات أن عدد الأردنيين الذين عادوا إلى المملكة خلال عام 2020 وصل إلى 191.123 ألف أردني منهم 175.6 مسافرا عبر الحدود البرية، و14.868 ألف مسافر جوا.

وغادر قرابة 835.307 آلاف أردني خلال العام الماضي، منهم 388.599 عبر المنافذ الحدودية، و442.667 ألف أردني جوا وأكثر من 4 آلاف أردني عبر المنافذ البحرية، بحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة.

وبحسب النتائج الرئيسية لمسح دائرة الإحصاءات العامة التي اطلعت عليها "المملكة"، فقد بلغت نسبة المغادرين إلى القادمين 105%، وبلغت نسبة القادمين برا من مجموع القادمين ما نسبته 50%، وسجل متوسط عدد القادمين في اليوم الواحد قرابة 5271 شخصا، أما متوسط المغادرين برا من مجموع المغادرين فبلغ 50.1%، ومتوسط عدد المغادرين في اليوم سجل 5535 شخصا.

وأشارت دائرة الإحصاءات العامة إلى أن بياناتها المتعلقة بإحصاءات القادمين والمغادرين حسب الأشهر ووسيلة السفر ومراكز الدخول وجنسية المسافرين، تم الحصول عليها من سجلات مراكز الدخول والخروج التابعة لمديرية الأمن العام.



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية